مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

44 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

ماسك: سبب تحطم مركبة "ستارشيب" يعود إلى تسرب الوقود

أعلن إيلون ماسك مالك شركة "سبيس إكس" أن تسرب الوقود كان السبب وراء تحطم النموذج الأولي من مركبة "ستارشيب" الفضائية خلال إطلاقها التجريبي السابع.

ماسك: سبب تحطم مركبة "ستارشيب" يعود إلى تسرب الوقود
Globallookpress

وكتب ماسك على منصة "إكس": "وفقا للبيانات الأولية، كان هناك تسرب للأكسجين أو الوقود في التجويف الواقع فوق الحاجز المضاد للحريق في المحرك".

وأضاف أن هذا الحادث من غير المرجح أن يؤدي إلى تأجيل الإطلاق التجريبي التالي.

وتم توسيع برنامج الرحلة السابعة بشكل كبير مقارنة بالرحلات السابقة، حيث كانت "سبيس إكس" تأمل في إرسال جيل جديد من النموذج الأولي إلى مدار أرضي منخفض مع تحسينات كبيرة في تصميم المركبة كما كان من المقرر إطلاق 10 نماذج محاكاة لأقمار "ستارلينك" للاتصالات إلى المدار.

وعلى الرغم من فقدان المركبة، تمكنت الشركة من التقاط المعزز "سوبر هيفي" عند عودته إلى منصة "ميكازيلا".

وفي الإطلاق السابق، لم تنجح الشركة في تحقيق ذلك، حيث هبط المعزز من ارتفاع حوالي 100 كيلومتر في خليج المكسيك.

ووفقا لخطط الشركة، سيكون نظام "ستارشيب" الفضائي في إصدارات مختلفة للرحلات المأهولة إلى المدار الأرضي المنخفض وإطلاق الأقمار الصناعية والقيام بمهام إلى القمر والمريخ وحتى إلى أجرام سماوية أبعد.

المصدر: تاس

التعليقات

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني