مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

25 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

    الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

هل يشير الصداع دائما إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم؟

يمكن أن يشير الصداع الشديد والغثيان والتقيؤ والدوخة والقلق وألم في الصدر وعدم وضوح الرؤية إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم.

هل يشير الصداع دائما إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم؟
صورة تعبيرية / Science Photo Library/imago stock&people / Globallookpress


ويقول الدكتور أليكسي أوتين أخصائي أمراض القلب إن مثل هذه المعلومات تنشر عادة في مواقع الإنترنت. فهل هي صحيحة وينبغي الوثوق بها؟.

ووفقا له، يؤكد الأطباء الغربيون أن ارتفاع مستوى ضغط الدم هو مرض من دون أعراض. فمثلا نشر موقع المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، ما يلي: "عادة لا تظهر لارتفاع مستوى ضغط الدم علامات أو أعراض تحذيرية، ولا يعرف الكثير من الناس أنهم مصابون به. لذلك قياس مستوى ضغط الدم هو الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان الشخص يعاني من ارتفاعه أم لا".

ويعاني كل شخص في الواقع من الصداع على الأقل مرة واحدة في حياته. ولكن يعاني 40 بالمئة من السكان البالغين من ارتفاع مستوى ضغط الدم. وغالبا ما تحدث هاتان الحالتان لدى شخص واحد. الصداع - يقيس الشخص ضغط دمه ويكتشف أنه مرتفع، أو بالأحرى يعتقد أن الضغط قد زاد. لذلك يشرب دواء مرة واحدة، فيزول الصداع من تلقاء نفسه، لكن ارتفاع مستوى ضغط الدم لا يزول ويستمر في إيذاء القلب والأوعية الدموية والدماغ والكلى وأعضاء أخرى.

ويشير الطبيب إلى أن الهدف من هذا التوضيح ليس التقليل أو مناقشة معاناة من يعاني من الصداع، بل هو لفت انتباه الجميع إلى أن غياب الصداع لا يعني أن الشخص لا يعاني من المرض القاتل - ارتفاع مستوى ضغط الدم.

ووفقا له، يشعر بالصداع الجميع، بما فيهم الذين يعانون من ارتفاع أو انخفاض مستوى ضغط الدم وكذلك الذين لديهم مستوى طبيعي لضغط الدم. لذلك قد يشعر الشخص الذي ارتفع مستوى ضغط الدم لديه إلى 200 بأنه بحالة جيدة. ولكن ينتهي هذا على الأرجح بالجلطة الدماغية أو احتشاء عضلة القلب.

لذلك يجب أن نعلم أنه دائما يخلط بين سبب ونتيجة هذه الظاهرة لأن الشعور بالصداع ليس بسبب ارتفاع مستوى الضغط، ولكن لأن الألم شديد جدا، ويفرز الجسم الأدرينالين الذي بدوره يزيد الضغط. ويحدث هذا أحيانا مع نوبات الصداع النصفي الشديدة.

المصدر: mail.ru

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة